مجلة رموز الأصالة
مجلة سعودية

ما معنى الثقه بالنفس ؟ هل سألت نفسك يوماً هذا السؤال ؟

0 34

 

••الثقه بالنفس هي:ان تؤمن بنفسك وبقدراتك وانك قادر على فعل ما تريد بإذن الله ، ان لا تستمع للمحبطين والسلبيين ولا تجعل لهم مجالاً في حياتك ولا تُلقي لهم اهتماماً ، ان تسعى لهدفك مهما كانت الصعوبات وتجعلها دافعاً لك لا سداً عليك ، ان لا تسمح للأفكار الهابطه والسلبيه ان تتسلل الى افكارك .

••اذا كيف اثق بنفسي ؟
هل ترى ذاك الحلم البعيد ، اغلق عينيك وتخيل نفسك واقفاً هناك ، أليس شيئاً جميلاً لا بل شعوراً لا يوصف من روعته ، تخيل ذلك الشعور السعيد في ذهنك كلما غلبك التعب والاحزان ،تخيله وابتسم انا قادم يا حُلمي .
••كيف اثق بقدرتي ؟
ثق بأن لديك القدره على تحقيق ذلك الحلم ، بأن ستستطيع ولو بعد حين وعدة محاولات ، الثقه هي الإيمان “آمن بنفسك وبقدراتك🖤”
والأهم من ذلك كُله ثق بالله وبقدرته وانه اذا شاء أمراً قال له كُن فيكون ، الله قادر على كل شيء حتى ذلك الحُلم الذي تراه صعباً مستحيلاً .
.
.
اقتباسات 💌 ‏
‌‏”غدًا ستكون مُمتن لنفسك على لحظات الإحباط هذه التي كدت تسّتسلم فيها ولم تفعل.. وبقيتُ تُقاوم” 💜💜

إذا وقفوا في وجهك وحاولوا كسر طموحاتك وقالوا إن أحلامك تحتاج المعجزات ، رد عليهم بيقين : ” أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ”

أنت شخص عظيم، لا تنتظر من أحد أن يأتي ليؤكد لك ذلك أو ينفيه .

مهما تأخرت وخسرت وتعثرت في حياتك، تأكد أنك لست بفاشل ولا أقل من غيرك، الفشل هو أن تستسلم ليأسك،أن تتأثر بكلام من حولك، هم لا يرون ما تراه أنت في ذاتك، هم لا يعلمون معركتك أو معاناتك،تبصّر في أعماقك واعرف مميزاتك وقدراتك، ما دمت تحاول وتقاوم ستصل بالنهاية لوجهتك،والله لن يخذلك👌🏻💛

‏”اجعل من حياتك شيئًا مختلفًا،
، لا تكن نسخة من الآخرين ، ولا تقلدهم ، بل تفرد بنفسك ، واصنع لنفسك مجدًا تفتخر به💫🌈”.

تذكر دائما أنك لست محدوداً بفرصة واحدة أو مستقبل معين ، الحياة أوسع من أن تتمسك بشيء ظناً منك بأنه قد لا يتكرر💕.

قد يكون رزقك المتاخر أفضل من أرزاقهم المتقدمة ، فاصبر واستعن بالله.

‏“ كل ما إنهزمت نفسي من الحياة، عقدت معها صلح جديد، وإتّفقنا، على يقين أن العوض الجميل من الله مبهر دائمًا، ولن يشعر بلذة هذا العوض شخصٌ قانط “

هي حياتك أنت عشها كما تُريد دون معصية الله ولا تربط سعادتك بإرضاء الآخرين وليتقبلك من يتقبلك ويبتعد عنك من يبتعد فالعمر مرّه.

الحياة مُلك لنا ، فلماذا نضيعها بحزن ونكد وضيق ؟ ‏لما لا نعيشها بفرح وسعادة ونخاطر ونغامر فيها بكل ما أوتينا من قوة ومن طاقة …

أترك تعليق

التخطي إلى شريط الأدوات